mercredi, juillet 12, 2006

لا يمكننى الآن التمييز بين ضيق أو إتساع الدنيا، فهى دنيا. كنت أعتقد دائما أنى ترس صغير فيها ولكن مع كل يوم جديد أكتشف أن الماكينة تعمل إليكترونيا وليس بها تروس أصلا. عجبا فلماذا خلقت إذن؟
لم يعد فى مقدورى النوم ولا حتى النهوض إذا نمت، كنت دائما أعتقد أن الإنسان كلما كبر كلما وجد إجابات لتساؤلاته ولكنى إكتشفت العكس. أكثر ما يخيفنى هو عقلى فهو سر تعاستى على ما أظن، لطالما وددت أن اصنع له زرا للفتح والقفل ولكنى عرفت مدي الإستحالة، ولذلك فإنى أحسد كل الماكينات والأجهزة.
اعرف أن الله له حكمة فى إيلام الإنسان ربما ليقويه، نعم ربما.
ومع ذلك فلازلت أحلم، ربما الحلم هو السلاح الذى يبقينا فى الحرب، ولكنى أيضا لازلت أحسد كل ميت فيها، فهو شهيد بالقطع...
لم أكن أعرف أن اللونين الأحمر والأسود قد سادا العالم، لطالما استخدمت الأزرق والأبيض، ولكن الآن عرفت أن الأزرق لا يمكنه أن يأتى معبرا دون سبق الأحمر له... فالأزرق هو السائد فى حياتى الآن، ومازلت بعيدة كل البعد عن الأحمر، ولكن الأسود بعد أن كنت بعيدة عنه قد إكتسب شيئا من إهتمامى الآن.
لماذا يستعجل الإنسان الموت؟ فإنه آت آت لا محالة. لأن الله علمنا أن لكل شيء نهاية. فهى إن بعدت آتية.
لكن الإنسان دائما يكون متعجل السعادة وهى بالطبع الموت... أصبحنا لا نشكر الله على الحياه بل ندعوه بأن يميتنا، إعتقادا منا أن الموت هو الخلاص.

أود أن يأتى اليوم الذى أقرأ فيه هذا فأضحك.


25/06/06


إن الحياه قصيرة جدا، فلا أدرى لماذا نسعى وراء الموت، إن الموت آت آت، فمتوسط عمر الإنسان يتراوح بين السبعين والخمسة وسبعين عاما، فهى حياه قصيرة جدا، نولد لكى نتعلم ونكبر ونبحث عن عمل ونعمل ونحزن ونسعى ونحارب ونجاهد ثم نموت. فلماذا كل هذا؟ لماذا لا نختصر كل ذلك بإثنين فقط، نولد ونموت؟ أظن أن ذلك سيوفر الكثير من الحهد والعناء فى هذه الحياه التى نهايتها الموت المؤكد. علينا أن نقتل كل طفل يولد فورا، إكراما له.

12/07/2006

Aucun commentaire: